منتديات عين عباسة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مرحبا بك في
منتديات شباب بلدية عين عباسة. لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص، يجب عليك الدخول الى حسابك في المنتدى

و إن لم يكن لديك حساب بعد، فإننا نتشرف بدعوتك للتسجيل




 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
Art Prints
Hitstats
الزوار الآن
Flag Counter
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 فاتحي مواضيع
Admin
 
layas1982
 
nfetheddine
 
faycelben
 
ZAKARIAGUR
 
مودى صلاح
 
شركة ريماس
 
shery adel
 
-
 
هاجر
 
سبتمبر 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
اليوميةاليومية

شاطر | 
 

 الموز.. فاكهة الطاقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ZAKARIAGUR



عدد المساهمات : 19
نقاط : 57
تاريخ التسجيل : 22/09/2011
العمر : 30

مُساهمةموضوع: الموز.. فاكهة الطاقة    السبت 15 أكتوبر - 23:48

إذا عانيت من الإرهاق يمكنك تناول عدد من ثمرات الموز للحصول على الطاقة واستعادة القوة.
يحتاج الإنسان إلى الأطعمة التي تمده بالطاقة، ويعد الموز من أهم أنواع الفاكهة التي تمد الإنسان بالطاقة وتجعله قادراً على ممارسة الأعمال الشاقة، وهو طعام سهل الهضم يقبل عليه الصغار والكبار، لطعمه اللذيذ، ولأنه يعتبر وجبة صغيرة تعطي إحساساً بالشبع، ومن هنا يظهر دور الموز في حماية الإنسان من السمنة، لأنه يحد من الإقبال على الأطعمة، وبالتالي يساعد في الوقاية من زيادة الوزن، بالحد من إلتهام الأطعمة الدسمة، ويمكن إعداد وجبة بسيطة يكون الموز جزءاً أساسياً فيها، وعلى سبيل المثال فإن الموز مع اللبن والخبز يعد وجبة غذائية متكاملة تمد الإنسان بالعناصر الغذائية المختلفة التي يحتاج إليها.
والموز يعد طعاما مفيدا لمن يمارسون الأعمال الفكرية، ويحتاجون إلى شحذ الذهن لاستعاب المعلومات وتحليل الأفكار للوصول إلى نتائج جديدة، وقد عرف الموز بأنه طعام الحكماء والفلاسفة، فقد كان الفلاسفة الهنود يقبلون عليه إقبالا كبيرا، لأنه يمدهم بالطاقة الذهنية.
للموز العديد من الفوائد الصحية، ومنها أنه يسهم في علاج بعض الأمراض مثل الإسقربوط والروماتيزم وقرحة المعدة وفقر الدم والتهاب الأعصاب، ويحمي من ارتفاع ضغط الدم لاحتوائه على البوتاسيوم، ويساعد على النوم الهادئ. ويعمل الموز على تعزيز البكتيريا النافعة في المعدة، ويجعل بطانة المعدة أكثر سمكا، وبذلك يعد أحد الأغذية المهمة لعلاج قرحة المعدة والتهاب الأمعاء، ويعمل –أيضا- على التخلص من الحموضة وتنظيم حركة الأمعاء، فيحد من الإمساك والإسهال. وللموز دور في تقوية العظام والأسنان والأظافر. وهذه الفاكهة اللذيذة لها ميزة في إدخال السعادة على النفس وإزالة الكآبة.
والموز غني بالعناصر الغذائية المهمة، إذ يحتوي على البروتين والدهون وفيتامين (أ) وفيتامين (س) وفيتامين (ب6) والكالسيوم والحديد والماغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والصوديوم والزنك والنحاس.
ويجب عند تناول الموز أن يراعى أن يكون ناضجا، وأن يتم الابتعاد عن الموز الأخضر غير الناضج، وأن تمضغ الثمرة جيدا، لعدم الإصابة بعسر الهضم.
ولأن الناس فيما يعشقون مذاهب، فإن من غرائب الشعوب في تناول الموز، أن مواطني كيرلا في جنوب الهند يعدون الموز مثل إعداد الباذنجان المقلي، إذ يقطعونه شرائح يتم قليها في الزيت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الموز.. فاكهة الطاقة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عين عباسة :: منتدى الصحة و الطب العام :: نصائح طبية-
انتقل الى: